إشباع احتياجات المعلمين وتوقعاتهم من تعلم اللغة الإنجليزية من خلال محتوى الدورة الإنجليزية حالة المعلمين في مدرسة تدريب المعلمين آسيا جبار، قسنطينة
الكلمات المفتاحية:
تحليل الاحتياجات، دورة اللغة الإنجليزية، توقعات المتعلمين، تدريس اللغة، اللغة الإنجليزية لأغراض محددة (ESP)الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من مدى تلبية احتياجات المعلمين وتوقعاتهم من تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الدورة المقدمة في المدرسة الوطنية العليا. بعد توزيع استبيان على المعلمين بدوام كامل في المدرسة الوطنية العليا آسيا جبار، استجاب 16 معلمًا. أفاد المستجيبون أنه على الرغم من أن دورة اللغة الإنجليزية تحتوي على ما توقعوا أن تتضمنه، إلا أن احتياجاتهم المتعلقة بتدريس تخصصاتهم وإجراء البحوث لم يتم تلبيتها وأن الدورة لم تتطابق مع توقعاتهم. ونتيجة لذلك، يجب إجراء إصلاحات جذرية لجعل دورة اللغة الإنجليزية مفيدة مهنيًا وأكاديميًا.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2025-01-29
إصدار
القسم
Articles