المنهج التكاملي في تدريس اللغة العربية
الكلمات المفتاحية:
المنهج التكاملي؛ التدريس؛ اللغة العربية؛ المنطلقات؛ المداخل؛الملخص
من أبرز مناهج تعليم اللغة التي تنفتح على حقول مرجعية عدة، مثل اللسانيات والبيداغوجيا وسيكولوجيا التعلم،مما يزيد من إمكانات تطورها و فاعلية أدواتها الإجرائية، ومن ثم تحقيق الأهداف المتوخاة من تدريس اللغة العربية المنهج التكاملي.
بناء على هذه الأهمية اللسانية والبيداغوجية التي يتميز بها المنهج التكاملي في تصميم مناهج اللغة العربية وتدريسها، تحاول الدراسة أن تُعرّف بهذا المنهج من حيث مفهومه ومنطلقاته ومداخله.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.