الممارسة التفاعلية وإمكاناتها بين الثقافات في تعلم اللغة الفرنسية

المؤلفون

  • سعداني بوبة
  • البقي حفيضة

الكلمات المفتاحية:

التفاعل اللفظي، الكفاءة بين الثقافات، تعلم اللغة الفرنسية, متعدد الثقافات,

الملخص

في هذه المقالة، نقترح التفكير في دور وتأثيرات الممارسات اللغوية في عملية اكتساب الجانب (الثقافي) البيني في صف اللغة الفرنسية لجمهور من طلاب الجامعة. من منظور متعدد الثقافات، يتطلب التفاعل اللفظي من المشاركين الاعتماد على المعرفة المرتبطة ثقافيًا بعالم الآخر ليصبحوا على دراية بالتنوع الثقافي. ولذلك، تم تنفيذ معالجة البيانات التي تم جمعها على أساس التحليل التفاعلي. وهكذا كشفت الدراسة عن أهمية ممارسة اللغة في تطوير الكفاءة بين الثقافات والتي تتجلى في إعادة استثمار المعرفة الثقافية من خلال صورة الهوية الأجنبية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-27

إصدار

القسم

Articles