أثر استخدام القصص الرّقميّة في تنمية مهارتي الاستماع والتّحدّث لدى متعلّمي الطّور الأوّل من التّعليم الابتدائي

المؤلفون

  • مريم بوزردة

الكلمات المفتاحية:

القصص الرّقميّة؛ تنمية المهارات؛ الاستماع؛ التّحدّث؛ التّعليم الابتدائي؛

الملخص

تسعى هذه الدّراسة إلى التّعرّف على مدى فاعليّة توظيف القصص الرّقميّة في تنمية مهارتي الاستماع والتّحدّث لدى متعلّمي الطّور الأوّل من التّعليم الابتدائي من خلال عرض خطوات بناء القصص الرّقميّة بالاعتماد على برامج إنتاج القصص الرّقميّة المعينة على تحويل المحتوى المكتوب إلى محتوى رقمي تفاعلي.

وللوصول إلى نتائج الدّراسة تمّ الاعتماد على المنهج التجريبي من خلال انتقاء عيّنة ضمّت متعلّمين من القسمين الأوّل والثّاني من التّعليم الابتدائي بمؤسسة مريم سعدان بقسنطينة، وبالاستعانة بالأساليب الإحصائيّة الملائمة لتحليل نتائج الدّراسة خلصت إلى وجود فروق ذات دلالات إحصائيّة بيّنت مدى فاعليّة توظيف القصص الرّقميّة في تنمية مهارتي الاستماع والتّحدّث.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-21

إصدار

القسم

Articles