دور إستراتيجية المعالجة البيداغوجية في التقليل من ظاهرة التأخر الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ ‏المرحلة ‏الابتدائية

المؤلفون

  • ذهبية خالد
  • بلقاسم يخلف

الكلمات المفتاحية:

التأخر الدراسي؛ تلاميذ المرحلة الابتدائية؛ حصص المعالجة البيداغوجية؛ ‏إستراتيجية المعالجة البيداغوجية؛

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور استراتيجية المعالجة البيداغوجية في التقليل من ظاهرة ‏التأخر الدراسي ‏في ‏مادة الرياضيات لدى تلاميذ ‏المدرسة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين.‏ ولقد ‏تم استخدام المنهج الوصفي ‏التحليلي، حيث ‏قمنا‎ ‎بمعاينة على عينة قوامها مئة وخمسة وعشرين(125) معلما؛ وقد ‏قام الباحثان بتصميم مقياس مكون من عشرين (20) ‏بندا ‏موزعين على محورين، من أجل الإجابة على تساؤلي الدراسة والمتمثلان في: ما تقديرات الأساتذة لدرجة ‏مساهمة استراتيجية المعالجة البيداغوجية في معالجة آثار ‏صعوبات التعلم ‏الدراسي لمادة الرياضيات لدى تلاميذ ‏المرحلة الابتدائية على المستويين النفسي والاجتماعي؟

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-12

إصدار

القسم

Articles