دور إستراتيجية المعالجة البيداغوجية في التقليل من ظاهرة التأخر الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
الكلمات المفتاحية:
التأخر الدراسي؛ تلاميذ المرحلة الابتدائية؛ حصص المعالجة البيداغوجية؛ إستراتيجية المعالجة البيداغوجية؛الملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور استراتيجية المعالجة البيداغوجية في التقليل من ظاهرة التأخر الدراسي في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. ولقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث قمنا بمعاينة على عينة قوامها مئة وخمسة وعشرين(125) معلما؛ وقد قام الباحثان بتصميم مقياس مكون من عشرين (20) بندا موزعين على محورين، من أجل الإجابة على تساؤلي الدراسة والمتمثلان في: ما تقديرات الأساتذة لدرجة مساهمة استراتيجية المعالجة البيداغوجية في معالجة آثار صعوبات التعلم الدراسي لمادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية على المستويين النفسي والاجتماعي؟
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.