أنماط التّعلّم المفضّلة لدى طلبة قسم العلوم الدّقيقة بالمدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة وفق نموذج VARK

المؤلفون

  • فيصل فرّاد

الكلمات المفتاحية:

أنماط التعلم؛ المدرسة العليا للأساتذة؛ نموذج فارك؛ طلبة قسم العلوم الدقيقة؛ المنهج الوصفي؛

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أنماط التعلم المفضلة لدى طلبة قسم العلوم الدقيقة بالمدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة، وما إذا كان ثمة دلالة إحصائية للفروق المسجلة بين أنماط التعلم المفضلة لدى طلبة القسم، يمكن أن تعزى لمتغيرات الجنس، الفرع أو التخصص؛ حيث تم اتباع خطوات المنهج الوصفي معتمدين في ذلك على مقياس فليمينج وبونويل المعروف بمقياس (VARK) لأنماط التعلم، وقد تكونت عينة الدراسة من (84) طالب وطالبة، أين أظهرت نتائج الدراسة، أن الطلبة- الأساتذة يفضلون من الأنماط البصري والقرائي/الكتابي، أما عن الفروق فقد كانت غير دالة إحصائيا بالنسبة لمتغيري الفرع والتخصص، بينما جاءت دالة ولصالح الإناث تبعا لمتغير الجنس خاصة بالنسبة للنمطين السمعي والعملي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-12

إصدار

القسم

Articles