التربية عند كارل ياسبرس
الكلمات المفتاحية:
التربية؛ الفينومينولوجيا؛ الوجود؛ التواصل؛ الموقف؛الملخص
يُثير هذا المقال قضية التوجه الإنساني في فلسفة التربية؛ حيث كان تصور كارل ياسبرس متوافقا مع معاني التربية، بحكم أنها تنطلق من الإنسان وتنتهي إلى الإنسان. بين من خلاله كيف أن الفلسفة يمكن أن تشكل تأصيلا للفعل التربوي، على أساس أن وجودية ياسبرس ما هي إلا فلسفة في الموقف، من حيث هي فلسفة قادرة على التحكم في التربية عن طريق صنع مختلف صيغ التكيف والتوافق بين المشاريع التربوية ومختلف الظروف النفسية والاجتماعية، والثقافية الراهنة التي تحيط بالمتلقي، بعيدا عن كل بناء قبلي للفعل التربوي.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.