كيفية إعادة التفكير في مساحة المكتبة في المدارس العادية العليا؟

المؤلفون

  • جكريف ياسمين

الملخص

انطلاقا من الطابع المتخصص للمدارس العليا للأساتذة،علي هذه المؤسسات المساعدة في خلق محيط للتكوين الذاتي لتكملة التكوين الأول الكلاسيكيي.  و من أجل تحقيق هذا المشروع، يجب التفكير في إنجاز مراكز التوثيق و المعلومات، أي مراكز للموارد البيداغوجية التكنولوجية و البشرية .

يبنى أساس هذا النوع من المراكز على مبدأ الاستقلالية، فالمركز ذاته وسيلة للتحصيل عليها باعتباره مكانا للتكوين والتعليم وتطوير تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، لغرض تقديم الخدمة للطالب و مساعدته علي تحصيل التكوين الذاتي وفق منهجية خاصة في البحث، أين يلعب الأستاذ دور الوسيط في هذا النوع من التكوين بمساعدة الأستاذ الوثائقي، ولهذا على المدارس العليا أن يكون لها توجيه جديد نحو بعث مسار و فاعلية التكوين الذاتي.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-10-10

إصدار

القسم

Articles