إجراءات التقييم المرحلي في التدريب الميداني

المؤلفون

  • فدوى قديسة

الملخص

لا ينبغي أن نظن أن فترة التدريب الميداني كافية لإعداد أستاذ يملك كل المهارات اللازمة، بل يجب أن نركز على إعداد أستاذ ذا قدرة عالية من الإعداد والتكوين قادر على التأقلم والانخراط في كل ما يتعلق باستحداث المنظومة التعليمية، ولديه قدرة على تقبل أكثر للممارسات التربوية الجديدة.فالأستاذ مطالب شأنه شأن غيره من المهن الأخرى كالطب، والهندسة، وغيرها، أن يطور نفسه باستمرار تطويرا ذاتيا. في هذه المداخلة تم التفكير في تحسين إجراءات التقييم المرحلي المتعلقة بالتدريب الميداني- على اعتباره  مشروع شخصي لكل متدرب- من خلال تحديد شبكة للملاحظة (ملاحظة الطالب المتدرب) داخل القسم، وكذا تحديد بعض التوجهات والآراء حول كيفية تسيير جلسات العمل مع الطلبة المتدربين باعتبار تلك الجلسات توجيهية تقيميه  لمسار التدريب.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-10-23

إصدار

القسم

Articles