Reconstructing the Algerian educational literary text in the secondary stage

Authors

  • Salah El dinne mebarek Haded

Keywords:

The Algerian literary text, the school book, the learner’s personality.

Abstract

ما تزال إشكالية ضعف الحضور الكمي والكيفي للنص الأدبي الجزائري في الكتاب المدرسي بالطور الثانوي مطروحة، بالرغم من إصلاح مناهج تعليم اللغة العربية في السنوات الأخيرة.

نظرا إلى أهمية هذا النص وقيمته التربوية، فإنه يجب دراسة هذه الإشكالية برؤية علمية وموضوعية، من أجل تشخيص أسبابها الخفية والظاهرة، تمهيدا لإعادة بنائه على أسس تربوية سليمة ، من شأنها أن تعزز حضوره النوعي في الكتاب المدرسي، ومن ثم ّتمكنه من التأثير في نمو شخصية المتعلم.

Downloads

Download data is not yet available.

Published

2023-12-03

Issue

Section

Articles