دور تكنولوجيا الإعلام والاتّصال في تنمية المهارات اللّغويّة

المؤلفون

  • مهدي بسمة
  • لعناني عقبة

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيا الإعلام والاتّصال؛ العمليّة التّعليميّة التّعلميّة؛ تعليميّة اللّغة العربيّة؛ المهارات اللّغويّة؛ مهارة القراءة؛

الملخص

أحدثت تكنولوجيا الإعلام والاتصال ثورة مسّت كلّ المجالات بما في ذلك مجال التّعليم عموما، وتعليم اللغة العربيّة  أحدثت تكنولوجيا الإعلام والاتصال ثورة مسّت كلّ المجالات بما في ذلك مجال التّعليم عموما، وتعليم اللغة العربيّة ومهاراتها خصوصا؛ ا ولتي جااو ت بتوظيف هذه التقنيات الطرائق التّقليديّة، وساي رت التّطورات الحاصلة، فصارت  بذلك جاربة التّعلّم أكثر متعة، وفاعليّة.
من مساعي هذا البحث تسليط الضوء على مهارات تعلّم اللّغة العربيّة، مع إبرا حاجة هذه اللّغة الحيّة لتكنولوجيا الإعلام والاتّصال، وكيفيّة تطوير مهارات المتعلّمين بناءً عليها، ليخلص في الأخير لعرض بعض النماذج عن  التقنيات المستغلّة لتطوير مهارة القراءة كنموذج للدّراسة. 
ومهاراتها خصوصا؛  والتي تجاوزت بتوظيف هذه التقنيات الطرائق التّقليديّة، وسايرت التّطورات الحاصلة، فصارت بذلك تجربة التّعلّم أكثر متعة، وفاعليّة. 
من مساعي هذا البحث تسليط الضوء على مهارات تعلّم اللّغة العربيّة، مع إبراز حاجة هذه اللّغة الحيّة لتكنولوجيا الإعلام والاتّصال، وكيفيّة تطوير مهارات المتعلّمين بناءً عليها، ليخلص في الأخير لعرض بعض النماذج عن  التقنيات المستغلّة لتطوير مهارة القراءة كنموذج للدّراسة.


التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2025-01-29