تصورات معلمي اللغة الإنجليزية حول استخدام تحليل الاحتياجات في اللغة الإنجليزية لأغراض محددة في تطوير المواد بجامعة الجزائر 3

المؤلفون

  • أمينة غزالي

الكلمات المفتاحية:

تحليل الاحتياجات، تعليم الانكليزية SP, تطوير المواد، التمركز حول المتعلم، سياق التعليم العالي الجزائري

الملخص

يُعتقد أن تحليل الاحتياجات هو عنصر محوري في سياق تعليم الانكليزية لأغراض تخصصية نظرًا لأن دورات تعليم الانكليزية لأغراض تخصصية يجب أن تكون مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة للمتعلمين. لذلك، تم إعداد هذه الدراسة للتحقق من آراء وتصورات معلمي اللغة الإنجليزية لأغراض تخصصية حول استخدام تحليل الاحتياجات وممارسته في سياق التعليم العالي للغة الإنجليزية لأغراض تخصصية، وتحديدًا في 3 كليات بجامعة الجزائر 3. مجموعة من 25 معلمًا لتعليم اللغة الإنجليزية لأغراض تخصصية (اللغة الإنجليزية والمحتوى) شارك المعلمون) ذوو الدرجات وسنوات الخبرة المختلفة في الدراسة من خلال الإجابة على استبيان تم تصميمه لاستكشاف معتقداتهم ووجهات نظرهم. كشفت النتائج أن الغالبية العظمى من معلمي اللغة الإنجليزية لأغراض تخصصية لا يدركون أهمية تحليل الاحتياجات في عملية تصميم المواد ويعتقدون أن معرفة المعلم هي العامل الوحيد الذي يساهم بشكل كبير في تصميم مواد تعليم اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة. وبالتالي، خلصت الدراسة إلى أنه يجب تشجيع تحليل الاحتياجات ويجب إعطاء احتياجات المتعلمين أهمية قصوى من أجل تحقيق تعليم ناجح لتعليم اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة.

 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2024-01-14

إصدار

القسم

Articles