التنوع في الفصول الدراسية في مؤسسات التعليم العالي وحساسية متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية للثقافات

المؤلفون

  • فاتن عشي
  • صورية ياسين

الكلمات المفتاحية:

التنوع، الكفاءة التواصلية بين الثقافات، الحساسية بين الثقافات، مقياس الحساسية بين الثقافات

الملخص

تم إجراء هذه الدراسة لبحث مساهمة التنوع في الفصول الدراسية في تطوير نظم معلومات طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. وقد سعى إلى الإجابة على سؤال البحث التالي: ما مدى فعالية الفصول المتنوعة في تطوير نظم المعلومات لدى المتعلمين والتي تعد عاملاً رئيسياً في تطوير كفاءتهم التواصلية بين الثقافات لأنها الهدف النهائي لتعليم لغة الأجنبية؟ لاختبار صحة الفرضية، تم استخدام كل من مقياس الحساسية بين الثقافات المقتبس من نموذج Guo-Ming و William Starosta والاستبيان خلال دورة الاستماع / التحدث.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-27

إصدار

القسم

Articles