تدريس ما وراء المعرفة لتعزيز مهارة الكتابة لدى الطلاب

المؤلفون

  • شافية حداد
  • رياض بلواهم

الكلمات المفتاحية:

استراتيجيات ما قبل الكتابة التدريس المبني على الاستراتيجيات، إتقان الكتابة، الوعي ما وراء المعرفي.

الملخص

تسعى الدراسة الحالية إلى التحقق من آراء وتصورات معلمي التعبير الكتابي في السنة الأولى في مدرسة المعلمين العليا-آسيا جبار في قسنطينة حول دور التعليم المبني على الاستراتيجيات عندما يتم تضمينه بشكل واضح في مهام الكتابة في تطوير إتقان الكتابة لدى طلاب اللغات الأجنبية. تم استخدام استبيان للحصول على البيانات وللإجابة على أسئلة البحث التالية: كيف يدرك المعلمون أهمية استراتيجيات ما قبل الكتابة المتعلقة بنشاط الكتابة؟ علاوة على ذلك، إلى أي مدى سيؤدي تدريب الطلاب على استخدام استراتيجيات التخطيط إلى تحسين كفاءتهم في الكتابة؟ تشير نتائج هذه الدراسة الكمية إلى وعي المعلمين بمدى أهمية تدريب الطلاب على استخدام استراتيجيات ما قبل الكتابة لتمكين وعيهم ما وراء المعرفي وتحسين عمليات الكتابة ومهاراتهم ومعرفتهم.

 

 

 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-27

إصدار

القسم

Articles