تأثير التعليم عبر الإنترنت خلال جائحة كوفيد 19 على اللغة الأجنبية استقلالية المتعلم

المؤلفون

  • صورية مزهود

الكلمات المفتاحية:

استقلال ، كوفيد 19 , جائحة، التعليم عبر الإنترنت ،

الملخص

تهدف هذه الورقة إلى التحقق مما إذا كان التعليم عبر الإنترنت قد عزز استقلالية التعلم لدى طلاب الجامعات الجزائرية أم لا. الفرضية التي تستند إليها هذه الورقة هي أن الطلاب سيطورون خصائص استقلالية التعلم بسبب التعلم عبر الإنترنت الذي فرضته عواقب جائحة كوفيد 19. وللتحقق من هذه الفرضية، تم إجراء استبيان على عينة من طلاب السنة الثانية من مدرسة العلوم الوطنية بقسنطينة. وقد دحضت النتائج التي تم الحصول عليها هذه الفرضية. إن التعليم عبر الإنترنت المفروض بسبب عواقب جائحة كوفيد 19 لم يشجع التعلم المستقل لدى طلاب الجامعات الجزائرية. كانت المكونات الرئيسية للتعلم الذاتي مفقودة في سلوك الطلاب أثناء التدريس وجهًا لوجه ولم يتغير الوضع أثناء الوباء.

 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-27

إصدار

القسم

Articles