وجهات نظر معلمي المهارات الشفهية ENSC ومواقفهم تجاه تعليم التفكير النقدي

المؤلفون

  • مريم بولقرون
  • يوسف بغول

الكلمات المفتاحية:

التفكير النقدي، المهارات الشفوية, أنشطة ، تقدير، تمرين.

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن ممارسات معلمي التعبير الشفهي في السنة الأولى في مدرسة المعلمين العليا -آسيا جبار- قسنطينة، وتصوراتهم حول التفكير النقدي، والدور الذي يلعبه في تدريسهم. ويستخدم استبيانًا للحصول على بيانات للإجابة على سؤالين رئيسيين: هل المعلمون على دراية بمهارات التفكير النقدي وأهميتها في القرن الحادي والعشرين؟ وهل هم على استعداد لدمجها في التدريس/التقييم؟ وتكشف الدراسة عن مدى إلمام المعلمين بالتفكير الناقد واستعدادهم للخضوع للتدريب لتبنيه في فصولهم الدراسية.

 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-14

إصدار

القسم

Articles