المنظور العدائي بين التدخل التعليمي والتربوي في ممارسات التدريس
الكلمات المفتاحية:
فن التعليم؛ أصول تربية؛ كفاءة المعلم؛ ممارسات التدريس.الملخص
المنظور التوافقي و المعارض بين التدخل التربوي والبيداغوجي في ممارسات التدريس.
إن العلاقات بين تعليمية اللغة و البيداغوجيا بعيدة كل البعد عن كونها موضوعًا للتوافق. بين المعارضة والتكامل بين هذين التخصصين ، النقاش يبقى مفتوح. هذه الدراسة تتجاوز المناقشة الكلاسيكية لتحليل كيفية تفاعل هذين النظامين في الممارسة من خلال دراسة إسهاماتها في مهارات التدريس. انطلاقا من هذا التحليل ، اتضح أن تعليمية اللغة و البيداغوجيا كلاهما متعارضان ومكمّلان. على الرغم من مساهماتهم في التدريس / التعلم ، فإن البيداغوجيا هي أكثر فائدة في منظور يركز على المتعلم.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.