مشروع نهاية الدراسة للطالب والمعلم: محتوى ونطاق الذاكرة المهنية

المؤلفون

  • نعيمة بن معمر

الملخص

لم يعد لدينا لإظهار ما يمكن أن يقال من الواضح أنها لا تزال حول محتويات التدريب الأكاديمي. ولكن ما يعنينا هنا هو العنصر الثالث من التدريب ، والتي تعد حق لمتدرب ليصبح "المهنية" بالمعنى العملي : التكامل بين المكون الأكاديمي مع المكون التعليمي للتدريب الأولي للمعلمين في المستقبل. مشروع التخرج ، والتقييم وركزت في نهاية البرنامج التدريبي للطالب المعلم على مفاهيم التخصص سوف يكون مؤهلا ل (المهنية) وذلك في الوحدات التي تعد لهذا الانضباط المهني التعليمي (، فن التعليم العام ، وأكثر من ذلك...)، بيداغوجيا سيتم وضع الداخلي في الاتصال المباشر مع فئة الطالب والمعلم. أستاذ تطبيق المؤسسة حيث تم تعيينه لفترة التدريب وتقييمها ، واكتبها على شبكة بطبيعة الحال تقييم محددة. ومع ذلك ، ما بين الطالب والمعلم المستمدة لكن ، ما بين الطالب والمعلم يأخذ مجراه لا يمكن أن يقف حقا ويتم تقييم الموظفين باعتبارهم العامل "،" الفردية "وتركيبية. المشروع التخرج تتميز في تقرير العمل الذي يمثل المهنية توضح مختلف مكونات التدريب. وهو ينطوي على المعلم طالب في تحليل الممارسات المهنية التي من شأنها أن تسمح لنا ، نحن المدربون ، وتحديد مهاراتهم لتحليل المشاكل ، واقتراح طرق التفكير أو العمل من خلال الإشارة إلى العمل القائم أو خبرة في هذا مجال ولكن على أرض الواقع. مشاركتنا ستحاول النظر في أهمية نطاق والغرض منها التربوية التعليمية المهنية في تقرير الأمين المنصوص عليها في تخريج المعلمين المقترحة في المستقبل. نقدم الخبرة التي حققناها في وهران  ENSET   مع هذا العام 2008/2009.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

- Bost O., 2005, Le mémoire d’après le guide INFPE, formation des inspecteurs

B.O n° 27 du 11 juillet 1991 page 180 (circulaire du 2juillet 1991).

- Zebbache A., 2008, Proposition d’une grille d’évaluation des projets de fin d’études.

- Gomez F. (2000) Le mémoire professionnel : objet de recherche, outil de formation, De Boeck Université, Paris, Bruxelles.

- Commission d’évaluation des PFE de L’ENSET-Oran, 2009

التنزيلات

منشور

2023-10-24

إصدار

القسم

Articles