تدريب المعلمين: التحديات ووجهات النظر

المؤلفون

  • سكينة بن موسى

الملخص

وِفْقاً لمبدأ التناوب، ينطوي جهاز التكوين عادة على علاقة المعارف العارفة بالمعارف المهنية. غير أنه حدث تباين في تقدير وتحديث هذا المبدأ في برامج تكوين الأساتذة، وذلك تبعا للحالات والطلبات التي تنطوي عليها دفاتر شروط المستخدِمين. من جانبنا، سنحاول الحديث في هذه المقالة عن جهاز تكوين الأساتذة  المعمول به في المدارس العليا للأساتذة، مع لفت الانتباه إلى أنه لو تم احترام مبدأ التناوب، فإنه كان من الممكن الجعل من موضوعات تحليلٍ وإجراءاتَ تفكيرٍ وسائط تربط بين علاقة المعارف العارفة بالمعارف المهنية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-10-24

إصدار

القسم

Articles