إعادة بناء النص الأدبي الجزائري التعليمي في الطور الثانوي

المؤلفون

  • صلاح الدين مبارك حداد

الكلمات المفتاحية:

النص الأدبي الجزائري، الكتاب المدرسي، شخصية المتعلم.

الملخص

ما تزال إشكالية ضعف الحضور الكمي والكيفي للنص الأدبي الجزائري في الكتاب المدرسي بالطور الثانوي مطروحة، بالرغم من إصلاح مناهج تعليم اللغة العربية في السنوات الأخيرة.

نظرا إلى أهمية هذا النص وقيمته التربوية، فإنه يجب دراسة هذه الإشكالية برؤية علمية وموضوعية، من أجل تشخيص أسبابها الخفية والظاهرة، تمهيدا لإعادة بنائه على أسس تربوية سليمة ، من شأنها أن تعزز حضوره النوعي في الكتاب المدرسي، ومن ثم ّتمكنه من التأثير في نمو شخصية المتعلم.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-12-03

إصدار

القسم

Articles