A statement of modernity from Adonis to Muhammad Bennis
Abstract
This is an essay that explores and defines the revolution’s attitude and revolution that has become a prime example in the emerging manifests of modern Arabs. If it is written in these words by “Adonis” or Machraq and “Bennis” or Maghreb, there are some of these symptoms in the geographical areas of the Arab world, and there is no need for modernity in the literature and In the theater and criticism littéraire.
Downloads
References
أدونيس: مقدمة للشعر العربي. دار العودة. ط3. بيروت. لبنان. 1979. ص:11.
المرجع نفسه. ص:11.
أدونيس: مقدمة للشعر العربي. ص:11، 12.
محمد برادة: (اعتبارات نظرية لتحديد مفهوم الحداثة). مجلة فصول. المجلد الرابع. ع:03. 1984. الهيئة المصرية العامة للكتاب. ص:20.
أدونيس: الثابت والمتحوّل. ج3. صدمة الحداثة. دار العودة. بيروت ط4. 1983. ص:09.
المرجع نفسه. ص:09.
أدونيس: الثابت والمتحوّل. ج3. صدمة الحداثة. ص:09.
المرجع نفسه. ص:10.
المرجع نفسه. ص:10.
أودنيس: الثابث والمتحول. ج3. صدمة الحداثة. ص:10.
محي الدين اللاذقاني: آباء الحداثة العربية. ص:12.
المرجع نفسه. ص:12.
أنظر: أدونيس: الشعرية العربية. ص:79، 80.
أدونيس: الثابث والمتحول. ج3. صدمة الحداثة. ص:10.
المصدر نفسه. ص:10، 11.
أدونيس: الشعرية العربية. ص:80.
أدونيس: الشعرية العربية. ص:83.
أدونيس: الثابث والمتحوّل. ج3. صدمة الحداثة. ص:11.
محمد برادة: (اعتبارات نظرية لتحديد مفهوم الحداثة). مجلة: فصول. مج04 - ع:03. 1984. الهيئة المصرية العامة للكتاب. ص:20.
محمد بنيس: حداثة السؤال: بخصُوص الحداثة العربية في الشعر والثقافة. ص:05، 06.
محمد بنّيس: حداثة السؤال. ص:06.
المرجع نفسه. ص:06.
منذر عياشي: الكتابة الثانية وفاتحة المتعة. المركز الثقافي العربي. الدار البيضاء. ط1. 1998. ص:08.
المرجع نفسه. ص:08.
منذر عياشي: الكتابة الثانية وفاتحة المتعة. ص:05.
محمد بنّيس: حداثة السؤال. ص:09، 10.
المرجع نفسه. ص:10.
محمد بنّيس: حداثة السؤال. ص:10.
المرجع نفسه. ص:10.
محمد بنّيس: حداثة السؤال. ص:10.
المرجع نفسه. ص:20.
المرجع نفسه. ص:42.
محمد بنّيس: حداثة السؤال. ص:19.
المرجع نفسه. ص:20.
محمد بنّيس: حداثة السؤال. ص:20.
المرجع نفسه. ص:20.
محمد بنّيس: حداثة السؤال. ص:42.
محمد بنيس: حداثة السؤال. ص:43.