اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة في العصر الرقمي: تقييم ما بعد المشروع للتعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية
الكلمات المفتاحية:
اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة، التدريس عبر الإنترنت، التعلم عن بعد، المنصات الرقمية، التحفيز،الملخص
يتناول هذا البحث تقييمًا لما بعد المشروع لدورة تدريبية عبر الإنترنت لمدة عام في اللغة الإنجليزية لأغراض محددة (ESP) في التعليم العالي الجزائري. تستكشف الدراسة تصورات الطلاب للتعلم عبر الإنترنت لأغراض محددة والإجابة على الأسئلة البحثية التالية: ما هي مواقف طلاب السنة الثالثة في قسم الفيزياء والكيمياء بشأن تعليم اللغة الإنجليزية لأغراض محددة عبر الإنترنت لمدة عام واحد؟ ما هي الفوائد والتحديات التي واجهوها في تجربتهم مع التعلم عن بعد للغة الإنجليزية لأغراض محددة؟ أعرب المستجيبون عن استجابة إيجابية بشأن التعلم عن بعد للغة الإنجليزية لأغراض محددة مع تحسن ملحوظ في مهارات اللغة الإنجليزية وزيادة الدافع المنسوب جزئيًا إلى الاستخدام الفعال للمنصات الرقمية. تقدم النتائج رؤى قيمة حول فعالية تقديم اللغة الإنجليزية لأغراض محددة عبر الإنترنت وتسلط الضوء على العوامل التي تساهم في التعلم عن بعد الناجح.