تقييم المعلومات العملية في الكتب المدرسية الجزائرية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية: حالة "كتابي في اللغة الإنجليزية، السنة الثالثة"
الكلمات المفتاحية:
محتوى عملي؛ اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL)؛ كتابي للغة الإنجليزية؛ أفعال لفظية؛ ميتابراغماتي. لغة ميتا. لغة ؛ العجز؛ مشاكل ؛ واسطة؛ الدواء.الملخص
تحاول هذه الدراسة تقييم المحتوى التداولي في كتابي للغة الإنجليزية للصف الثالث المتوسط بالجزائر. ويدعي أنه يجيب على أربعة أسئلة تتعلق بكمية المحتوى العملي العام، ومعالجة أفعال الكلام، والمحتوى الفوقي ووظائف ما وراء اللغة. وتم تحديد نقاط القوة والضعف في المواد العملية التي يقدمها الدليل المعني. في الواقع، لقد تم تناول عدد من أفعال الكلام بشكل واضح. ومع ذلك، فإن معظمهم لم يتلقوا المعالجة الفوقية والاجتماعية العملية الكافية. ستكون هذه النتائج ذات فائدة كبيرة لمصممي الكتب المدرسية ولمدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.