السلوك الاجتماعي لدى طلبة كلية العلوم والآداب بشروره
الكلمات المفتاحية:
السلوك الاجتماعي ، بناء الشخصية ،كلية العلوم والآداب بشروره، الطلبة الجامعيين.الملخص
هدفت الدراسة إلى تحديد مدى توفر السلوك الاجتماعي لدى طلبة كلية العلوم والآداب بشروره ( بنين – بنات) في ضوء المتغيّرات التالية: ( الجنس، التخصص، السنة الدراسية، التحصيل العلمي). ولتحقيق هذا الهدف، طُبقت الدراسة على عينة بلغت (652) طالباً و طالبة، مستخدماً مقياساً للسلوكِ الاجتماعي، وتوصل الباحث إلى النتائج التالية:
حصل مجال سلوك الطالب في الكلية على المرتبة الأولى بأعلى متوسط حسابي، ثم تلاه سلوك الطالب مع نفسه.
وجود فروق دالّة إحصائياً عند مستوى الدلالة (α = 0.05) بين المتوسطات الحسابية تعزى لاختلاف متغير الجنس لصالح الذكور، والسنة الدراسية لصالح السنة الرابعة.
عدم وجود فروق دالّة إحصائياً عند مستوى (α = 0.05) بين المتوسطات الحسابية تعزى لاختلاف متغير التخصص والتحصيل العلمي.