أي دور لمؤسسة رياض الأطفال في التنشئة الاجتماعية ؟
الملخص
تحاول هذه الدراسة التي دارت على عينة تتألف من خمسة روضات للأطفال من خلال إتباع المنهج الوصفي و استعمال أدوات قياس مناسبة أن تتعرف على دور تلك الرياض في التنشئة الاجتماعية للطفل و تلبية حاجاته التربوية من خلال معاينة و ملاحظة الرياض و استقصاء كل من الأولياء و المربيات . مما توصلت إليه الدراسة أن مؤسسة الرياض تقوم بدور إيجابي و فعال و تساهم نسبيا في التنشئة الاجتماعية للأطفال إلى جانب الأسرة و ذلك ما نصت عليه فرضيات الدراسة .
التنزيلات
المراجع
- هدى محمد قناوي ( 1993) الطفل و رياض الأطفال – الطبعة الأولى - مكتبة الأنجلو المصرية – القاهرة مصر .
- سعد مرسي أحمد و آخرون ( 1986) خطة تربية الطفل العربي في سنواته الأولى – المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم – تونس
- هدى محمود الناشف ( 1997) رياض الأطفال – دار الفكر العربي – القاهرة مصر .
- فوزية ذياب (بدون سنة الطبع ) نمو الطفل و تنشئته بين الأسرة و الحضانة – مكتبة النهضة المصرية – القاهرة مصر .
- عزة خليل ( 1997 ) الأنشطة في رياض الأطفال – دار الفكر العربي – القاهرة مصر .
- الزويبعي غنام ( 1994) مناهج البحث في التربية – مطبعة المعاني - بغداد العراق .
- SUSAN M (2005) la psychologie de l'enfant - ellipses / édition marketing – Paris - France .
- Macral Contanco, J (1990) l'enfant de A jusqu'a Z - édition Charles Dessart - Galerie des Princes - Bruxelles - Belgique .