مشكلات القائم بالاتصال في الإنتاج الإعلامي الموجه للأطفال
الملخص
إن الدور المحوري للقائم بالاتصال وما يعترضه من مشكلات تحول دون تحقيق إنتاج إعلامي ناجح للأطفال، يحتاج إلى تسليط الضوء على ملامح هذا الدور وأهم تلك العقبات والمرتبطة أساسا بمحتوى الرسالة الإعلامية الموجهة للطفل... هذا ما يحاول المقال إبرازه من خلال تحديد خصوصية المادة الإعلامية الموجهة للطفل.
التنزيلات
المراجع
- ابتسام أبو الفتوح الجندي، "نحو إنتاج برامج تلفزيونية ناجحة للأطفال، الصعوبات والحلول"، المجلة المصرية لبحوث الإعلام، جامعة القاهرة، العدد14، مارس2002.
- - العيد جلولي: " النص الأدبي للأطفال في الجزائر، دراسة تاريخية فنية في فنونه وموضوعاته"، دار هومة، الجزائر، 2003.
- - سوزان القليني: " وسائل الإعلام وثقافة الطفل العربي"، مجلة الطفولة والتنمية، ، المجلس العربي للطفولة والتنمية، العدد 06، مجلد 2، مصر، 2002.
- ليلى عبد المجيد: " العلاقة بين الأطفال العرب والتلفزيون، دراسة تحليلية للدراسات والبحوث الميدانية التي أجريت على الطفل العربي من 1960-2000، مجلة الطفولة والتنمية، ، المجلس العربي للطفولة والتنمية، العدد 06، مجلد 2، مصر، 2002.
- محمد الجوهري وأخرون: " علم الاجتماع، ودراسة الإعلام والاتصال، دار المعرفة الجامعية، الإسكندرية، مصر، 1992.
- محمد عبد الحميد: " نظريات الإعلام واتجاهات التأثير"، ط3، عالم الكتب، مصر، 2004.
- محمد منير حجاب: "الموسوعة الإعلامية"، دار الفجر للنشر والتوزيع، المجلد 5، 2003.
- مرفت الطرابيشي: " مدخل إلى صحافة الأطفال"، ط 1، دار الفكر العربي، مصر، 2003..
- Christophe Carré: "Guide de communication à l'usage des enseignants",CRDP de l'académie de Grenoble, France,1998.
- Mustapha Khelifi : " Algérie, Reconstruire le service public de télévision", Image éditions, Alger,2005,P23
- سهام محمد عبد الخالق:" الرسوم المتحركة في التلفزيون المصري، دراسة تحليلية"، رسالة مقدمة لنيل درجة الماجستير غير منشورة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 1996.