موضوعات التعليم و مناهجه-رؤية خلدوينية للنظتم التربوي الإسلامي-
الملخص
نحاول في هذه الدراسة استجلاء موضوعات التعليم و مناهجه في فترة من فترات حياتنا العربية، مستهدفين منها إبراز جوانب من تراثنا التربوي ،و مادام التراث هو الوعاء الذي يعبر عن ذلك السياق الذي مرت به الأمة عن حركيتها الطبيعية في التاريخ، فإننا نجد أنفسنا لاستجلاء هذه الفترة و الوقوف على مرحلتها الزمكانية مرتبطين بدراستها وفقا للرؤية أو الرؤى القريبة منها، و لم تكن تلك الرؤية القريبة إلا رؤية ابن خلدون ،و لذلك قد يتساءل الكثير منا لماذا نجد أنفسنا ،في حديثنا عن التعليم و التربية أو أية مسألة أخرى من المسائل التي لها علاقة بالحياة العربية الاسلامية و في حقبة تاريخية معينة مضطرين و ملزمين بالاعتماد على فكر ابن خلدون في تلك المسألة أو المسائل؟
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.