أهمية استخدام تكنولوجيا الإعلام في العملية التعليمية
الملخص
يهدف هذا المقال إلى توضيح مدى حاجة العملية التعليمية إلى استخدام الوسائل الإعلامية التي أفرزها التطور التكنولوجي الذي عرفه العالم، وذلك بهدف مساعدة المعلم على أداء وظيفته، ومساعدة المتتمدرسين على بلوغ استيعاب أفضل للمواضيع المدروسة في مقررات التعليم الدوجودة في البرنامج الدراسي. وذلك بعد ملاحظة النقص الفادح لهذه الوسائل في المدارس الجزائرية.
التنزيلات
المراجع
إبراهيم مطاوع:الوسائل التعليمية، ط 2، مكتبة النهضة المصرية،مصر، 2998
أحمد بدر: الإتصاؿ الجماىتَي بتُ الإعلا والتطويع والتنمية، دار قباء
. للطباعة والنشر والتوزيع، القاىرة، جمهورية مصر العربية، 2998
هدى لزمود الناشف: إستًاتيجيات التعلم والتعليم في الطفولة الدبكرة،
. القاهرة، مصر، 2998
، 4. يوسف قطامي، نافية قطامي وماجدة أبو جابر: تصميم التدريس، ط 2
. دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع، عماف، الأردف، 2002
لزمد لزمود الحيلة: تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية، التعلمية، ط 2، دار
. الدستَة للنشر والتوزيع والطباعة والطباعة، عماف، الأردف، 2000
محمد محمود الحيلة: التصميم التعليمي نظرية ولشارسة، ط 2، دار الدستَة
. للنشر والتوزيع والطباعة، عماف، الأردف، 2999
محمد محمودالحيلة: أساسيات تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية، ط 2، دار
. المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة، عمان الأردن، 2002
سيد سلامة الخميسي: قراءات في الإدارة المدرسية أسسها النظرية وتطبيقاتها
. الميدانية والعلمية، دار الوفاء للطباعة والنشر، الإسكندرية، مصر، 2002
فتح باب عبد الحليم سيد: الكمبيوتر في التعليم، عالم الكتب، القاهرة،
.2995
. فضيل دليو وأخرون: التحديات المعاصرة: العولمة، الأنتًرنيت، الفقر، اللغة،
فعاليات اليو مالوطني الأول لمخبر علم إجتماع الإتصال(، جامة منتوري،. قسنطينة، 2002)
المراجع باللغة الإنجليزية:
- Rapport U.S Congress, office of technology assessment, 1995.