استخدام التكنولوجيا في الفصول الدراسية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية: مواقف المعلمين واهتماماتهم

المؤلفون

  • سلاف بو المرقة

الملخص

يتزايد اليوم وفي كل مكان وعينا بالدور الكبير والأساسي الذي يحتله الانترنيت في ميدان التعليم، حيث يزداد إصرار أساتذة اللغة الانجليزية باعتبارها لغة أجنبية على استغلال هذه التكنولوجيا، وذلك لأجل استثمار الإمكانات التي تتيحها الشبكة في تعليم اللغات. وتهدف هذه الدراسة إلى تحديد المواقف والآراء التي تكشف مدى إلمام أساتذة اللغة الانجليزية وتمكنهم من الاستعمال الأمثل للأنترنيت، وبالخصوص تدريس اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها. ولذلك تطرح هذه الدراسة جملة من الأسئلة لأجل الإجابة عنها، وهي: - ما مدى إلمام المعلمين لبرامج الانترنيت؟ ما موقفهم من استخدام الانترنيت في التدريس؟ ثم هل هناك استعداد للاستخدام الأمثل للانترنيت؟ وما هي العوائق والمخاوف التي تعترضهم؟. ولأجل الإجابة عن هذه الأسئلة تم إرسال الاستبيان إلى 50 أستاذا بقسم اللغة الانجليزية، حيث بينت النتائج بعد تحليلها الاستعداد الكبير لاستثمار هذه التكنولوجيا في العملية التعليمية، وهذا يعكس مدى استفادة الأساتذة من الدروس التي قدمت لهم في مقياس TIC .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-11-27

إصدار

القسم

Articles