نظرية تصنيف المعرفة في الثقافة النّقدية
الكلمات المفتاحية:
نظرية التصنيف؛ المعرفة؛ العلوم؛ التعليم الجامعي؛ اللغة والأدب؛الملخص
هناك صراع مفتعل بين ما أصبح يسمّى اليوم بالدراسات الّلغوية والدراسات الأدبية إلى الحدّ الّذي أصبحنا نسمع فيه من يسمّون بأهل اللغة ومن يسمّون بأهل الأدب. وكأنّ هناك عالمين مختلفين، لا علاقة بينهما. عالمان منفصلان لكلّ واحد منهما صورته وملامحه الخاصة. ومن هذا المنطلق يسعى هذا البحث إلى مقاربة في ثقافة الشرخ الّتي طالت عالم اللغة وعالم الأدب في ضوء الفكر التصنيفي الّذي تبنّته الثقافة النقدية المعاصرة.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.