revu17

منتدى الاستاذ 

 

FORUM DE L'ENSEIGNANT

 

   قسم الخاص باللغة العربية
1

 افتتاحية العدد

 
2

ظاهرة التفرد الصوتي "البصمة الصوتية" في الدرس اللساني الحديث و منهج دراستها في التراث العربي

د.عمر رشيد شاكر السامرائي

جامعة سامراء - العراق           

3

 تصور مقترح لتوظيف أساليب التدريس الحديثة في ضوء الاحتياجات اللازمة لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم والآداب بمحافظة شرورة

د.محمد هادي علي الشهري

 جامعة نجران - المملكة العربية السعودية 

4

البنى التركيبية الاسمية المنفية ودلالاتها في المعلقات العشر

أ. بلمولود جيهان

         جامعة باجي مختار. عنابة- الجزائر

5

الشخص الاعتباري بين التزامات الرقابة القضائية والتدابير المفروضة عليه في قانون الإجراءات الجزائية

د. محمد بوطرفاس 

  جامعة الإخوة منتوري. قسنطينة - الجزائر

6

اللفظ (بدل) ودلالاته في كتاب الله عز وجل

د.سفيان بوعنينبة

            جامعة 20 أوت 1955. سكيكدة -الجزائر

7

دور نقل النفط عبر خطوط الأنابيب المشتركة في تكامل دول إفريقيا تجربة الجزائر وتشاد نموذجا

د. السعيد دراجي

جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية. قسنطينة . الجزائر

8

 مظاهر التجاوز والتحول في النظرية النقدية المعاصرة

د. رزيقة طاوطاو

جامعة العربي بن مهيدي ـ أم البواقي ـ الجزائر           
9

علاقة السونيتة الشكسبيرية بالموشح الأندلسي

أ. عائشة عبيد

جامعة الإخوة منتوري قسنطينة الجزائر            
10

 دور معلم المرحلة الابتدائية في الكشف عن صعوبات التعلم عند التلاميذ

 أ. قديسة فدوى

 المدرسة العليا للأساتذة . قسنطينة - الجزائر             
11

فلسفة الدين عند كانط

د. نعيمة ادريس

المدرسة العليا للأساتذة . قسنطينة  - الجزائر

 12

البنيوية التكوينية وآليات قراءة النص الأدبي

    نعيمة بولكعيبات

جامعة الحاج لخضر . باتنة v الجزائر

 13

حفريات في ذاكرة اللغة والسرد قراءة في كتاب ياسين الأيوبي" ثنائية الإمتاع والتوتير اللغوي في ثلاثية الجزائر الروائية " لعبد الملك مرتاض

أ.د. رابح طبجون

المدرسة العليا للأساتذة.قسنطينة. الجزائر

 

Partie Francaise
1 Sommaire  
2 Re-conceptualising Ethnography to Teach Culture in Foreign
Language lassrooms

Dr Atamna Elkhiar,

Université Mentouri, Constantine -Algéria

3 Perceptions of Vocabulary Teaching Methods among EFL Teachers

MA. Ahlam Bouirane,

University of Sétif 2, Algeria

4 Towards the Student-Centred Paradigm to Teaching
and Assessing Writing: A Shift of Focus

Dr. Nassira Boudersa,

Université Mentouri,Constantine-Algeria

5 Regard sur l'Histoire chez Marie Laberge

LOGBI Aoun Hanene,

Université Mentouri, Constantine. Algérie

6 Marcuse ou la nouvelle gauche

MUSTAPHA AKROUR,

Université Abdelhamid Mehri,
Constantine Algérie

ASJP